الاثنين، 8 مارس 2010

الميلان يكتسح اليوفنتوس والانتر يفوز بصعوبه على متزيل الترتيب


فى افتتاح الجولة ال19 والأخيرة من الدور الأول للدوري الإيطالي اقتنص دانيللى دى روسى الفوز لفريقيه بضربة رأسية فى مرمى كييفو فى الدقيقة الأولى من عمر اللقاء الذى يعد أول مباراة للمهاجم الإيطالي لوكا تونى مع روما معارا من بايرن ميونخ الألماني منذ أيام .

وفى مباراة أقيمت مساء السبت انتزع بطل الدورى فوز صعب من ضيفه سيينا فى الدقائق الأخيرة حيث تقدم للضيوف فى الدقيقة 17 ماكرونى بتسديدة يسارية رائعة على بعد 25 ياردة . وفى الدقيقة 25 من نفس الشوط استغل الأرجنتيني ميليتو المريرة الرائعة للهولندي ويسلى سنيدر ليتعادل لفريقه . ومن ضربه ثابتة فى الدقيقة 36 يتقدم سنيدر للانتر لأول مره فى اللقاء ولكن بعدها بدقيقة واحدة يتعادل الدنمركي ايكدل من تمريرة رائعة للبرازيلي ريجنالدو لينتهي الشوط الأول بالتعادل .

فى الشوط الثاني لم يكتف أبناء ماليسانى عند هذا الحد من المفاجآت ولكن فى الدقيقة 20 تقدم ماركوونى مره أخرى للضيوف من تمريرة لريجنالدو وتستمر سخونة المباراة على عكس برودة الطقس التى لم تمنع مورينيو مدرب الانتر من الاعتراض على التحكيم الغير مبرر وفى الدقيقة قبل الأخيرة ومن ضربه ثابتة يتعادل سنيدر ويستمر ضغط الانتر حتى يستلم الوافد الجديد بانديف كرة على حدود الجزاء ويمرر الى البديل صامويل الذى بدوره يسدد فى المرمى ليقتنص الانتر نقاط المباراة ليرتفع رصيد الانتر ل45 نقطة ويتمسك بالصدارة بفارق 11 نقطة عن اقرب منافسيه الميلان الذى لديه مباريتين خارج أرضه الأولى مؤجلة من الأسبوع ال17 أمام فيورنتينا والثانية وفى ختام هذا الأسبوع مع اليوفنتوس فى قمة الدورى الإيطالي .

فاز الميلان على غريمة التقليدى اليوفنتوس بثلاثية نظيفة فى عقر داره

سجلها نيستا فى الدقيقة 29 من الشوط الاول ورونالدينو هدفين فى الدقيقة 27 و 43 من الشوط الثانى .

وفى باقى مبارايات الأسبوع

استطاع نابولى الدخول للمربع الذهبى بعد فوزه على سمبدوريا بهدف للارجنتينى جيرمن دينس فى الدقيقة 26 من الشوط الثانى .

تعادل ادونيزى مع ضيفه لاتزيو بهدف لكل منهم حيث سجل اولا للضيوف المهاجم سرجى فلوكارى وهو هدفه الثالث فى ثانى مبارة له مع لاتزيو بعد انتقاله من جنوه .. وسجل لاصحاب الأرض انتونيو دى ناتلى لتصدر منفردا بقائمة الهدافين برصيد 12 هدف .

وهذه باقى النتائج .

جنوه – كاتانيا 2-0

ليفورنو – بارما 2-0

فيورنتيا – بارى 2-1

باليرمو – اطلانطا 1-0

بولونيا – كاليارى 0-1